الاثنين، 28 نوفمبر 2011
finalement ca n'a servi à rien
Oui chers amis un pays ne pourra changer que s'il change de peuple.
Barra la trabahkom ya Nahdha,CPR et Takatol et les Martyrs vomiront sur vos cranes quand vous irez en enfer
السبت، 26 نوفمبر 2011
La nouvelle dictature est en marche
Deux jours sur son siège de président de "idiots constituante" et voila que moustapha Ben Jaafar n aime pas le terme "opposition".
Putain de bordel de merde même Ben Ali n a pas fait pire en aussi peu de temps.
Ceci nous amène à se poser beaucoup de questions sur le profil du tunisien en particulier et de l'être humain en général et qui n'est rien sauf égoïste et connard et qui ne focalise que son intérêt.
De son coté Ennahdha veut une majorité de 50% pour le vote de confiance au gouvernement et 2/3 pour le vote de destitution.
Si ce n'est pas une nouvelle dictature Brabbi c'est quoi alors!!!!!!!!!
Bande de minables..........
الخميس، 24 نوفمبر 2011
toute la vérité sur ce qui c'est passé le 14 janvier
Selon le géneral akram dimassi rapportant de sources officielles des commandants en service à cette date que ce qui c'est passé en janvier c'est que tout simplement le tunisien a mis son doigt au cul
الاثنين، 21 نوفمبر 2011
تحذير الى بو مرياتات
أشهد أني لم أكن شجاعا من قبل و كنت أقتصر على بعض التعاون ألجمعياتي لأنهض ببلدي و لكن أؤكد لكم من موقعي الحقير هذا أنه إذا يوما شممت رائحة الالتفاف على السلطة و التملهيط الفارغ في الساحة السياسية و الاستخفاف بشعب بسيط و كريم و لكن عظيم و كبير فو الله ثم والله ثم والله سأكون الأول أمام الرصاص , أمام هل بو مريتات متاع زري و الذين عيونهم ساطعة من الآن لأخذ الحكم و للتسميات الرئاسية
أيعقل أن ننتخب مجلسا تأسيسيا فنجد ثلاث رؤساء في أنية واحدة
أهذا كله حب في الوطن أم حب للكراسي يا كوازي
الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011
مرحبا بحزب النهضة
أعزائي أود أن أرحب بحرارة بحزب النهضة و
الذي و الحق يقال أبهرني بنتائج الانتخابات و لم أكن أتوقع يوما أن التوانسة
متدينين بهذه الصفة
و
سؤالي هو هل اكتشفنا نوعا جديدا من التونسيين أم أن بورقيبة و بن علي طمسوا حقيقة
كاملة لمدة 55 سنة أرادوا أن يجعلوا فيها من الشعب التونسي شعب شبه أروبي بديانة إسلامية و
بتخلف أبدي لا تغلبه إلا الأنانية و الشعبوية
والذي
يثير الاستغراب أيضا هواة الطحين و دستوري الأمس الذين طولوا لحيهم و زرقوا جبينهم
و ولاو يجاوبوا كان "بالسلام عليكم" ليصبحوا بين عشية و ضحاها مسترزقي النهضة و
مساندين لتضامها راجيين أنها تكون في نفس قدرة التجمع على العبث و التسلط و
المحسوبية
و
إني لأود أن أفهم هل أن النهضة تريد أن تحكم البلاد أو تنشر المواعض الدينية لأنها
تظهر و كأنها غير متحضرة للأخذ بزمام لأمور الاقتصادية و الاجتماعية و غير
متحمسة و كأنها متيقنة بأن الشعب التونسي و بحكم هذا التدين المفاجأ سوف يصنع بيده
و في المستقبل
الدكتاتورية
الاديولوجية و التي بمرور الزمن ستمحق كل أنواع المعارضة و خاصة الحداثية منها
و
أخيرا أود أن أفكر و لو قليلا في مستقبل أبنائنا و كيف سيكتب التاريخ الجديد لبلد
عرف بالتفتح و أسأل الله أن تمر هذه الفترة على خير لأن الصراع الاديولوجي ما هو إلى
في نقطة الانطلاق
و
أستغرب كيف سيقسم التكتل و النهضة و المؤتمر الحكم و هم على ألف ميل من التوافق و الموالات الفكرية
الجمعة، 21 أكتوبر 2011
Toutes mes excuses pour Ghaddafi
Je n'arrive pas à supporter des images de maltraitance de
prisonniers ou même de dictateurs sanguinaires et je pense que le
défaut vient de moi puisque la majorité humaine se réjouissait.
Toutes mes excuses je ferai des efforts la prochaine fois....
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011
بني وطني بلحية
إن الصراع الداخلي و الابستمولوجي الثقافي و الاجتماعي الذي يعيشه التونسي
بدأ يطفو على السطح
لقد ظهرنا و سنظهر شعبا
عياشا و فدلاكا وزبراتا و لكن في نفس
الوقت متدينا و محافظا و كله أخلاق حميدة و وووو
ولكن دقت ساعة الحقيقة و
هي أو التعايش أو النزاع الأبدي و الرجعي لأن
لعبة
الديمقراطية تعيش أيامها الأولى وبشرة الحريات في بداية الخطى تتعثر و تتململ لذا يجب
ان نختار أم حرية أم لا و بربكم سيبو عليكم حكاية لا للمقدسات و المفرقات لأنها أمور لا
حدود لها و مهما اتفق المجتمع عليها وجدت أصوات متعصب تدفع الى الأمام
و بربي سيبو عليكم أيضا
حكاية موش وقتو لان لا وقت للحرية
إن الغرب كسب معركة
التقدم لأنه حارب سيطرة الكنيسة على المجتمع و هذا تاريخ لا ينكره أحد و أنا هنا
لا أدعو إلى ذلك بل أدعو إلى اعتبار دين وسطي قوامه احترام الآخر و الغير لأن ما
نشاهده من وهابية و سلفية ما هي إلا نوع من الجنون و التطرف القدسي الذي يستمد
شرعيته من الصورة المخيفة التي يلقنونها أولا من عذاب الآخرة و ثانية من خلايقهم
الموحشة و المؤسفة و المليئة باللون الأسود من لحي ونقاب و جلباب وغيره
و الله والله لن تحكم
فينا أقلية و لن يحكم فينا الخوف مرة أخرى
لي زميل في الشغل سلفي
متفتح لأنني سمعته يكذب عديد المرات في
اليوم الواحد على أصحابه و زوجته خاصة عندما يهاتفونه فقلت له لمذا حالتك حليلة و
لحيتك طويلة و قعدتك ذليلة فقال ساخرا أنت مسكين عذابك كبير و فكرك صغير و سنتقابل
يوما ستندم شد الندم على ما تقول.
فهمت وقتها شدة عقيدته
وشدة خوفه و استحال من وقتها الحوار معه رغم احترامي له لأننا لا نتخاطب نفس
اللغة لأني لا أكذب أبدا
الاثنين، 3 أكتوبر 2011
بشار الكلب و اغتصابه للشعوب العربية
مع وفاة حافظ الأسد رُفع بشار
وعمره 34 عاماً و10 أشهر إلى رتبة فريق بشكلٍ سريعِ متجاوزاً رتبتين عسكريتين،
وذلك بموجب مرسوم تشريعي، وذلك ليتم تمكينه من قيادة الجيش، مع تعديل فقرة من الدستور تختص بالعمر ليتم
التمكن من انتخابه، ثم عينه الرئيس المؤقت عبد الحليم خدام قائداً للجيش والقوات
المسلحة و في اليوم التالي.
انتخب بعدها بشار الأسد رئيساً للجمهورية عبر ما وصف بأنه
استفتاء شعبي واسع ومظاهرات مؤيدة حطمت وقتها عزائمي و عزائم كل العرب
أضن جازما في قرارة نفسي أن ما
فعله بشار في حكومة جمهورية هو اغتصاب علني لإرادة الشعب و هو الحدث التاريخي
الأتعس في حياة الشعوب العربية لأنه فتح المجال أمام الدكاترة
كبن علي ومبارك و عبد الله صالح ليتأكدوا أنهم رؤساء مدى الحياة و أيضا مدى الممات
حيث أن التجربة السورية أكدت لهم أن الشعوب غير قادرة على التصدي و المعارضة
لكل أشكال التسلط ومهما فعلو فلن يتجرأ قطوس على الكلام.
هي نفس اللعبة القذرة التي
أرادت بها ليلى الاستيلاء على الحكم.
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011
حوار مع أخت نهضاوية 2
رجعت الأخت إلى سيارتي و قد بانت هادئة و حالمة فقلت لها' بصراحة لمذا تريدين التصويت للنهضة'
فقالت' النهضة بطبيعة الحال لأنني لست أنانية وأحب لغيري ما أحب لنفسي
فقلت مذا تقصدين'
فقالت' إن العديد لا يدري ما سوف يربح إذا اتقى و طبق دينه كما يجب و ما ينتظره من فراديس الجنة'
فقلت لها' و لمذا تحسين بنفسك وصية عليهم أليس كل فرد حر في معتقداته و دينه'
فقالت 'يا أخي بالله عليك إذا رأيت رجل كفيف على حافة طريق يعج بالسيارات أتأخذ بيده أو تتركه يموت فذلك نفس التصور'
فقلت لها' فهمتك و فهمت أن لغة الوصاية لازالت حية ترزق حتى بعد الثورة و فهمت أن الجنرال دقول لم يكذب لما قال على التونسيين انه قطيع من الغنم لان كل حاكم تطل جبهته على هذا الشعب يشعر بمسؤولية الوصاية عليه ربما يحس أن هذا الشعب نوع من الحمير'
فقالت 'أتريد مقارنة النهضة بالتجمع الذي أنهكنا و عذبنا'
فقلت 'هو عذب كل التونسيين ليس النهضة فقط'
'فقالت' النهضة هي التي صمدت و هي الأحق بالحكم الآن'
الخميس، 22 سبتمبر 2011
حوار مع أخت نهضاوية
التقيت بالفتاة سليمة عند محطة الأرتال و كان يبدوا على وجهها التعب و الإرهاق في وسط خمارها الأبيض
صعدت معي في السيارة وقلت لها بعد السلام بالله عليك لمن ستصوتي فالانتخابات
فقالت بكل ثقة النهضة بطبيعة الحال و من غيرها
فقلت لها و لمذا دون غيرها
فقالت مجهشة بالبكاء لأنني كنت أبكي في كل امتحان لأنهم يجبرونني على خلع الخمار و لا أدري يا أخي كيف نجحت بامتياز عندما تهطل دموعي على الورق و أضطر لإعادة كتابة الصفحة بأكملها وعندما كنت أريد التركيز فيغمر شعور الخوف من الله كل كياني لا أريد أن يعود هذا اليوم أبدا أبدا أبدا
فقلت لها أولا تضنين أن النهضة إذا وصلت الى الحكم من الممكن أن تفرض على غيرك الحضور في الامتحان بخمار فتبكي بنات أخريات و من يدري تكون ابنتك منهن.
فصمتت طويلا ثم قالت لا أضن النهضة قادرة على ذلك و لكن على كل حال لن أصوت للشابي هو يكره الخمار هو كافر
ثم نزلت من السيارة
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011
Le gouvernement et le parlement; un seul pouvoir
Comment peut on parler de trois pouvoirs alors que le pourvoir exécutif ne peut être que la petite main de la majorité parlementaire et donc du parlement afin de pouvoir faire passer les lois.
Le contraire est aussi valable comme c'est le cas de la France ou le gouvernement décide et le parlement exécute puisque le président et le premier ministre sont dans la majorité des cas, sauf cohabitation, issus de la majorité parlementaire.
Ainsi, il n’existe aucune manière de gouverner, sans se retrouver dans une situation de blocage politique, si le gouvernement et le parlement n’ont pas la même couleur politique ou les même orientations ce qui fait des deux infine et en pratique un seul pouvoir.
أنواع الموظفين في تونس
أود أن أكتب و لو للحضة على شيء اخر بعيد عن السياسة حيث مللنا من بهامة الشعب و المحامين و الحقوقين
إذا و بعد مروري بإدارة تونسية لقضاء حاجة و مقابلتي للعديد من الوظفيين لانه حفاظا على تقاليدنا بعثوني حشاكم و حشا قدركم من راس الى راس و من بهيم الى بهيم حتى تمكنت من تدويين أنواع الخلايق الي موجودة في الادراة التونسية و التي تنقسم كما يلي
1) العساس أو السوجقات وهو غالبا ما يكون ضعيف ومستزرق الجبهة و الكمبينازون الى لابسها كبيرة عليه و كحلة من الوسخ ثم أول ما يقول لك 'تفضل خويا' تقولوا ماشي نقابل فلان و ديراكت يقول لك' في ما يخص ماذا' تقولشي عليه عندوا الحل و الربط ثم يقول لك 'الطابق الثاني أما يضهرلي خرج عندوا فورمسيون البرى'
2)الموضف الأول رقبة سوريتوا محلولة هي و الكرافت و يلبس 42 في بقعت 39 و يحكي مع صاحبوا على الفطور لأنه يوجد نوع من الموظفين ملي يجي الصباح همه الوحيد وين باش يمشي يفطر
3)النوع الثالث يحكي في الكولوار بالصياح ويدور من بيرو الى بيرو ماشي في بالو قحبون على لعباد الكل و يجم يدز عليهم ضحكة
4)النوع الرابع نيفوه حالة يرثى لهل و يندب لها الجبين و يبقى بمعدل 4 أشهر في كل شغل أو مؤسسة لأنه بهيم ياسر و مشاكلي و عنده إحساس الي حد ماهو فاهمو و الي لخدم الكل باساجا حتى يلنصي لافار متاعو و هو غالبا بيتزارية تفلس بعد شهرين
5)النوع الرابع مسمار في حيط لا يكلم حد لا يصاحب حد و السبب انو يقلك 'انا نجي نخدم و نروح و ما نخالطش الشلايك هاذم أهوكا بالقدر معا لعباد الكل'
6)النوع الخامس شلغمي و قصير و مترفس سميع كلام و رجال أما الريح ضدوا و لازم تتكعبرلو في البروموسيون كل سنة لأنه ما قضاش قضية ولد عم الوزير و يقولك ديما ' انا من وقتها تحرقت و حرقوني'
7)وأخيرا و ليس آخرا النوع المسمام الذي يبدى كيف المقص عفانا و عفاكم الله لا يخاف من زميل و لا من مواطن و يقلك خويا هذاكا القانون شنو يقول و دوسيك ناقص بر ريقلوا و مرحبا بك ثم ينزل عينيه في شغله تاركا لك خيار الانتحار أو ضربه بالكف حتى جواجيك تتفرهد.
ثم موش لازم نقلكم قضيت قضيتي و الا لا لأنوه من البديهي أنني روحت بخفى حنين و قررت نبعثلهم النوع المسمام الي عندي أو حتى النوع القحبون الي ديما يسلكهالي الله أعلم كيفاش أهوكا انا نجازيه بحاجة أخر اليوم.
الثلاثاء، 23 أغسطس 2011
ليبيا تعلمكم الديموقراطية
إن خارطة الطريق التي وضعها المجلس الانتقالي الليبي إن دلت على شيء فهيا تدل على مدى وعي هذا الشعب و مدى فهمه للأوضاع رغم 25000 قتيل حيث سيكتبون الدستور في 60 يوما و ينهون كل الانتخابات بعد 8 أشهر في اطار مصالحة وطنية و هذا يدل أيضا على أنه أحنا أبهم شعب في تاريخ الأمم و أقله قابلية للديمقراطية من حتى أسقط بلاد كحالش.
بحيث ورينا لكل العالم الذي يتابع في مسيرتنا عن كثب أن الديمقراطية ترسخ في الأذهان بعن عناء شديد و قدرة هائلة من الوعي و من الترفع عن المحسوبية الضيقة و الشعبوية الشيء الذي نفقده تماما بصفة مقدرتنا الإلهية متع التطرف في كل الأمور ابتداء من الطحين وصولا للتشفي.
لا املك سيدي القدرة على وصف ما يحدث في تونس و ما نحن ذاهبون اليه من طرق مسدودة لن يغفرها لنا الزوالي الذي صنع مجد هذه الثورة و الذي يشاهد في فقره يزداد و يشاهد عمله يفنى و أملاكه تضمحل برى الله لا تربحكم على بهامتكم و على جهلكم و على غرام البطولة التي تخدر فيكم و التي تحسابوا رواحكم وليتو بيها حاجة
وأخيرا لفتة أخوية لسلك المحامين إلي يسميوا رواحهم حقوقيين والصحافيين بو دورو الذين نجحوا في الباكالورية بالراشا واعطاوهم كلية الصحافة بالاوبليج وخاصة متاع أنباء الثامنة الي يسال سؤال و يقص على الراجل قبل ما يجاوب باش يسأل سوال اخر كذلك لفتة للقاريين و الدكاترة الذين على خاطر سيدة العقربي هربت قالك خطفولنا ثورتنا و لازم الحكومة تسقط أقول لكل هؤلاء برلا تربحكم على بهامتكم.
كما أود أن أعرج على المنتصبيين فوضويا فالشوارع أو أن أقول لهم ان شاء الله نهار تروحوا لدياركم تلقاوا مرشي سنترال في الصالون و الى حتى في بيت النوم خلي نشوفوكم شنوا باش تعملوا هلكتو البلاد .
أن بناء دولة تونس ديموقراطية يستوجب بكل صدق و مغير ما نزيد عليكم سنين و سنين و سنين و أجيال و خوفي أن يخرج الزوالي مرة أخرى للشارع و سوف تكون هذه المرة قاسية جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
السبت، 20 أغسطس 2011
حسرتي على جيشنا الشهيد
لا أدري كيف سيجف دمعي على جيشنا
لا أدري كيف سينصف هؤلاء الشهداء
أحس بالجبن و الانهيار
أحس بالقهر وبالدمار
أحس بعبث ثوار الفاسبوك
يدعون للفتنة و للخراب
يضنون نفسهم بطوليين
كذبوا عليهم
أغروا بهم
أصبحو يضنون أن الدفاع عل البلاد
برنامج اعلامي أو حتى لعبة فيديو
تفوووه عليكم يا جبناء
تفوووه عليكم لن تعرفو يوما قيمة الوطن
السبت، 13 أغسطس 2011
Vous n'aimez que la haine chers tunisiens
J'ai de plus en plus l'impression que les gens ne veulent que DU SANG. Les appels à la haine étouffent les appels aux rassemblements, l'injustice est entrain de prendre le dessus, certes à l'encontre des anciens responsables et l'entourage du déchu mais ca reste quand même de l'injustice et personnellement ca me révolte. Ca commence toujours comme ca, ca touche les responsables du régime dissout puis ca s'étale sur toute la population et notre histoire est jalonné de cas pareils, rappelez vous de ce qui est arrivé aux : proches du Beys sous Borguiba, aux proches de Borguiba sous Ben Ali et maintenant les proches de Ben Ali dans cette ère encore obscure. On a l'impression que l'on ne cherche pas à faire justice, à rétablir la vérité ou même la connaitre, on cherche juste à faire mal et à se délecter du malheur des autres et à condamner, à tout va (coupable ou pas), ceux à qui on faisait mille courbettes et flatterie en tout genre (90% du peuple étaient des lèches cul, 9affafa, et se prennent aujourd'hui pour des héros). Si l'histoire et DIEU nous apprennent quelques chose, à travers même ce qui s'est produit pour Ben ali & Co, c'est bien que l'injustice ne reste pas impunie dans cette vie. . . ou dans celle qui suivra.
الجمعة، 12 أغسطس 2011
Les idéologies sont mortes
La crise financière de 2009, les mouvements spéculatifs et de la bulle inflationniste ressemble plus à un point de départ d'une désillusion du système capitalistique.
Cet évènement, greffé à la chute du mur de Berlin et du communisme, impose une réflexion en profondeur sur certaines idéologies écrites durant les deux derniers siècles et qui apriori ne font plus recette face à un bouleversement socioculturel guidé d'une main de maitre par un nouveau mode de vie basé sur la communication, le melting pot, la réactivité, l'agressivité au détriment de la famille de l'encadrement et du communautarisme.
Une crise identitaire qui fait que maintenant on peut se déchaîner et agir en même temps avec une possibilité d’un 'top départ' qui a fait le bonheur de la révolution tunisienne et égyptienne. De la, un enchainement de boules de neiges sur plusieurs plans donne le sentiment à une jeunesse, en mal-être, qu'elle a désormais le pouvoir et les moyens d'aller casser et revendiquer...
Ce cadre un peu machiavélique se mélange chronologiquement avec la crise du nucléaire japonais et la déchéance du pouvoir capitalistique américain et européen. Alors qu’on se range à résoudre le problème de la dette de la grece voila que les USA perdent pour la premier fois depuis les années 40 sa note de triple A.
Catastrophique....
Les marchés s’effondrent, les bourses dégringolent emmenant dans leurs sillages les monstres de l’'Asie qui s'avèrent très liés économiquement au reste du monde.
L’explosion de la jeunesse en Grande Bretagne et sans doute la goute qui fera renverser définitivement la donne. Le vent a tourné annonçant la fin de ces systèmes fabriqués de toutes pièces dans une cocotte minute qu’on a longtemps essayé de protéger par des greffes alors que in fine elle ne se prête qu’à l’explosion.
Dans quelle direction irons nous ? Quel modèle faut il développer avant de voir resurgir le communisme et l’extrémisme religieux ?
Plus rien ne sera comme avant.
الجمعة، 5 أغسطس 2011
قداشك منافق يا تونسي
التونسي بقدر ما كان قفاف و طحان و منافق وخامج و سارق بقدر مأصبح في نهار و ليلة ثوري و مجاهد و نضيف عفيف يحب يتشفى فى راطتست كل منظر يوعرضو في الكياس
والله المصريين على الأقل طلع فيهم برشة موش منافقين كيما كنا نستخايلوا و برشة خرجو يضربوا على مبارك بالبونيا رغم الثورة
الخميس، 28 يوليو 2011
حوار حصري مع المخلوع زين العابدين بن علي
زابع
بدءا ذو بدأ أود أن أعرب لكم عن حبي لتونس وعن احترامي لشعبها الكريم الذي تفانيت في خدمته خمسون سنة من حياتي راجيا الله أن يخرج البلاد من الكا وو.
أنا
برب شني الكا وو الي كل مرة تحكيلنا عليه ياخي موش انت عملتو الكا وو و خدمت عليه سنين الله والا تحب تفهمنا الي بعدك دخلنا بعضنا.
زابع
موش نحب نفهمك انتوما بالحق دخلتو بعضكم وليتو تتقاتلو و رجعت حتى لعروشية و السرقة و النهب و القتل و غيره وغيره
أنا
ماهو انت الي خليت الشعب في أتعس حالاتو و نسيت مناطق بأكملها زرعت فيها كان الخوف و الرعب و عملتنا كيف الكوكوت مينوة حتى انفجرت علينا
زابع
أنا عاملتكم كيف ما تستحقو لانو معضمكم متخلف و ما يفهم كان بالمسبط
أنا
غالط يا ولدي راهو الشعب كالطفل الصغير يطلعلك على ما تربيه و أحنا تربنا على المصبط هذكا علاش تلعنا هكا.
زابع
باهي قلي زادا لخوانجية ما عنديش الحق في الي عملتو فيهم لأنو ووو ربي الا ما يذوقوكم الخيرات السبعة و الا ما توليوا تندبو على النهار الي طردتوني فبه.
أنا
لخوانجية لعبة ديمقراطية و الشعب واعي و فاهم و قاعد يناضل من أجل الحفاظ عل مكتسباته أمام الخطر المطل عليه, و لازمك تعرف انو المجتمع المدني و الديمقراطية تدافع على نفسها بنفسها و ما تستحقش وصي
زابع
أنا في بالي نسهللكم الثنية أما الفايدة فالدوام و بالحرام لوكان ما يطلعوش هذوكم في الانتخابات توى تشوف شيعملو فيكم
انا
انشاء الله لاباس ما عندهم ما يعملو هوما توانسة كيف التوانسة
زابع
خرف عاد نافص ياسر انت في السياسة و في الامور الأمنية
أنا
هذك الى هلكك انت كنت تحساب روحك مهف و انت ضايع فيها
زابع
باهي قول الي انا ما عملت شيء للبلاد لأنكم تنكرتم لكل حاجة باهية
أنا
بربي شعملت زوز قناطر ياخي ما شفتش الرؤساء الي هبطولنا من العالم أجمع و الاعانات و التهنئات هذوما كلهم كانو كارهينك و بعدو علينا في جرتك
زابع
بهايم حشاك كنا نحبو نخدموا معاهم مع الطرابلسية باش نوفروا مواطن شغل لأكثر لا أقل.
أنا
أنتم خليتوها من رابع شيرة و كنتم على قدام والله عيب عليكم تحسابوا لبلاد ملك السيد الوالد
زابع
والله لحقيقة كنا نتبعوا في الرؤساء العرب لخرين نتصرفوا كيفهم
أنا
برب علاش ما تطلبوش السماح من الشعب على الأقل
زابع
ياخي شعملنا باش نطلبوا السماح خاطينا راك غالط
أنا
زايد الي فيه طبة ما تتخبة
زابع
أي بررررا روح لتو نعيطلك الساكورتاي متاعي هوني يفتقوك من بعضك
On aimerait bien voir un projet de constitution d'un parti politique
A deux mois des élections de l'assemblée constituante les partis politiques s'amusent à dévoiler des programmes économiques et sociaux sans se soucier de l'objectif majeur des élections. En effet, aucun parti n'a présenté un projet de constitution claire permettant au peuple de juger de l'opportunité de voter à tel ou tel parti.
Un comportement fortement tunisien ou l'administrateur ne sait pas ce qu'il doit faire mais encore plus les administrés.
Un comportement fortement tunisien ou l'administrateur ne sait pas ce qu'il doit faire mais encore plus les administrés.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)